تختص هذه اللجنة بمتابعة جميع الشؤون المالية للجمعية، سواء من حيث تنمية الموارد المالية أو التسجيل في نظام محاسبي، أو الرقابة على الأموال إلى إعداد الحسابات الختامية لجمعية رعاية الطفولة.
مهام ومسؤوليات اللجنة:
- من أهم وظائف أو مهام اللجنة لمالية هي متابعة حسابات جمعية رعاية الطفولة، ابتداء من التسجيل في السجلات المحاسبية لكل حدث مالي يحدث في الجمعية، وحتى إعداد الحسابات الختامية في آخر يوم من السنة المالية، وذلك باتباع السياسات المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة قبولاً عاماً.
- الإشراف على إعداد الموازنة التقديرية، هي عبارة عن وثيقة تلخص كل العمليات والأنشطة التي تنوي جمعية رعاية الطفولة القيام بها لمدة زمنية محددة، وتصبح هذه الوثيقة برنامج عمل للجمعية خلال هذه الفترة. وهي ترجمة واضحة عن التخطيط والسياسات المستقبلية الموضوعة بناء على خبرة الماضي والطاقة الاستيعابية للجمعية، والموارد المتوفرة لها وعلى التنبؤات المستقبلية فيما يتعلق بكل الظروف الداخلية للمنظمة والخارجية المحيطة بها من الناحية المالية، بمعنى آخر حصر لكل الإيرادات والمصروفات المتوقعة.
- وفي نفس الوقت تعتبر الموازنة التقديرية أداء رقابة تحاول مقارنة ما أنجز فعلياً بما تهدف إليه جمعية رعاية الطفولة وما هو متوقع، ويجب أن تقوم الإدارة بتحليل أية انحرافات هامة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الانحرافات الضارة وتشجيع النواحي الإيجابية.
- اعتماد الخيارات الاستثمارية الآمنة لجمعية رعاية الطفولة، لتستثمر الفائض من النقدية لديها بعد موافقة مجلس الإدارة.
- تنمية الموارد المالية لجمعية رعاية الطفولة
أعضاء اللجنة المالية:
رئيس اللجنة: الأستاذة نجلاء السلطان – المشرف المالي.
الأعضاء:
- الدكتور / فهد بالغنيم – عضو مؤسس / عامل.
- الأستاذة / نادية العنقري– عضو مجلس إدارة.
- الأستاذة / سارة السحيمي – عضو مجلس إدارة.